ولاد رزق 3 بميزانية ضخمة ودعاية قوية في مقدمة سباق موسم عيد الأضحى

تصدر فيلم " ولاد رزق 3" ايرادات دور العرض السينمائية لآفلام موسم عيد الأضحى هذا العام بفارق كبير عن باقي الأفلام المطروحة معه في نفس الموسم  فوصلت ايراداته في 4 أيام فقط 30 مليون جنيه

ولاد رزق 3 بميزانية ضخمة ودعاية قوية في مقدمة سباق موسم عيد الأضحى
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:22 م, الأثنين, 17 يونيو 24

تصدر فيلم ” ولاد رزق 3″ ايرادات دور العرض السينمائية لآفلام موسم عيد الأضحى هذا العام بفارق كبير عن باقي الأفلام المطروحة معه في نفس الموسم  فوصلت إراداته في 4 أيام فقط 30 مليون جنيه بحسب تقديرات صحفية، وهو فارق كبير عن باقي الأفلام وهي عصابة المكس بطولة النجمان أحمد فهمي وروبي .

وفيلم” اللعب مع العيال ” بطولة النجم محمد امام واخراج شريف عرفة ، وفيلم ” أهل الكهف” بطولة النجمان خالد النبوي وغادة عادل يخوضون الموسم.

محمد العدل : فيلم ولاد رزق مقدم له دعاية قوية وبنجوم النادي الأهلي وانتاج ضخم

أوضح المنتج السينمائي محمد العدل أن : أي ايراد يتحقق للسينما المصرية يعتبر شيئا رائعا للغاية ، لكن في النهاية يجب أن يحسب الايراد الحقيقي لأي فيلم سينمائي بطريقة ”  admition” ” بمعنى أن يتم احتساب عدد التذاكر على متوسط عدد السكان بمصر في الوقت المطروح فيه الفيلم ويتم ضرب الرقم والنتيجة في سعر تذكرة السينما ، وبذلك يمكن معرفة الرقم الحقيقي لعدد الأشخاص الذين دخلوا فيلم سينمائي معين بالسينما .

أشار ل” المال ” الى أن تذكرة السينما أصبحت مكلفة ووصلت ل200 و250 جنيه ، وذلك كله يؤثر على صناعة السينما ، لافتا الى أن الجمهور يجب أن يستوعب أنه في الماضي كانت أرخص وسيلة ترفيه للأسرة المصرية هي الذهاب للسينما وكانت التذكرة لاتتعدى 5 جنيه وكانت الفسحة لهذه الأسرة بعد مشاهدة فيلم سينمائي لاتتجاوز 50 جنيه ، أما حاليا فهذه النزهة للذهاب للسينما تتجاوز 2000 جنيه و1500 جنيه .

تابع قائلا أن فيلم ولاد رزق مقدم له دعاية قوية وبنجوم النادي الأهلي وذلك كله أمرا يضيف له ، بالاضافة لوجود حجم انتاج كبير ومفتوح للفيلم ، وذلك ساهم في نجاح الفيلم وانتشاره جماهيريا في فترة قصيرة ، وهو يستحق ذلك لأنه قدم منه جزئين سابقين كانا جيدين .

محمود قاسم : الفيلم يستحق هذا المستوى الكبير من النجاح لأنه فيلم سينمائي منتظرا من الجمهور

يرى الناقد الفني محمود قاسم أن فيلم ولاد رزق يمثل تجربة سينمائية مميزة استطاعت اجتذابت شريحة كبيرة من الجمهور السنوات الماضية بداية من الجزء الأول عام 2015 والجزء الثاني أيضا عام 2019 والجزء الثالث عام 2024 .

أضاف أن الفيلم يستحق هذا المستوى الكبير من النجاح لأنه فيلما سينمائيا منتظرا من الجمهور منذ فترة طويلة ، لاسيما أن صناع الفيلم سواء المؤلف صلاح الجهيني أو المخرج طارق العريان يستطيعون عمل مزيج مميز في الفيلم بين أبطاله .

ولفت الى أن عدم وجود النجمين أحمد الفيشاوي وأحمد داوود في الجزء الثالث ووجود نجمين آخرين مثل آسر ياسين وعلي صبحي ، يؤكد لنا أن الفيلم يعتمد في قوته وتميزه على جودة السيناريو والموضوع المقدم فيه وليس النجم ، لذلك هي تجربة سينمائية جيدة تعلم الكثير من صناع السينما كيف تصنع فيلما سينمائيا تجاريا ناجحا لسنوات طويلة .

هاني لاشين : ميزانية إنتاج ولاد رزق مفتوحة بصورة كبيرة  وهي غير متاحة للأفلام الأخرى المطروحة معه

وأعرب المخرج هاني لاشين أن بورصة السينما المصرية زئبقية وليست مثل بورصة السينما الأمريكية ، فيمكن ان يحقق فيلم سينمائي أبطاله غير معروفين وليسوا نجوما ويحققون ايرادات كبيرة مثلما حدث مع فيلم ” الحريفة” منذ فترة .

أما البوصة الأمريكية مبنية على قواعد محددة ومعروف مسبقا عدد النسخ المعروضة من الفيلم للجمهور بدور العرض السينمائية ، بالاضافة أن الجمهور المصري هلامي للغاية وتجذبه أشياء معينة وفق” لاشين” .

ويضيف أن فيلم ولاد رزق يضم 4 أبطال نجوما محببين للجمهور المصري ، بالاضافة أن ميزانية الانتاج مفتوحة بصورة كبيرة للفيلم وهي غير متاحة للأفلام الأخرى المطروحة معه بموسم عيد الأضحى ، مشيرا الى أن الدعاية التي قدمت له بنجوم النادي الأهلي أضافت له أيضا انتشارا من خلال ألتراس الأهلي الذين قاموا بالاهتمام بالفيلم بجانب الجمهور العادي .