وليد ناجي نائب رئيس مجلس الإدارة: «البنك العقاري المصري» يخطط لإطلاق المحفظة الإلكترونية

بعد الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى.

وليد ناجي نائب رئيس مجلس الإدارة: «البنك العقاري المصري» يخطط لإطلاق المحفظة الإلكترونية
فاطمة إمام

فاطمة إمام

9:56 ص, الخميس, 6 مايو 21

.

يخطط البنك العقاري المصري العربي لإطلاق محفظته الإلكترونية بعد الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى.

قال وليد ناجي ، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري ، إن الدراسات المتعلقة بالمنتج الجديد تجرى حالياً، وسيتم التقدم بطلب إلى البنك المركزى للموافقة على إطلاقها للعملاء خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف ناجى فى تصريح لـ«المال» أن مصرفه يستهدف إطلاق محفظة إلكترونية موحدة بين أفرع البنك فى مصر والأردن؛ بهدف تسهيل تلقى تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وأوضح أن المحفظة الذكية ستعمل على تيسير تحويلات المصريين العاملين فى دولة الأردن بشكل أسرع، لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتى تماشيا مع استراتيجية البنك المركزى فى تيسير إجراءات التحويلات الخارجية والداخلية.

وأشار ناجى إلى أن المحفظة الإلكترونية للبنك العقارى المصرى العربى ستتيح للعملاء المزيد من الخدمات المصرفية المتنوعة، منها التحويلات ما بين العملاء داخل مصر.

وأضاف أن البنك وضع خطة للتوسع فى نطاق الشمول المالى، فضلا عن تدعيم البنية التحتية وتكنولوجيا الخدمات المصرفية الذكية.

يذكر أن مدحت قمر، رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى، قال فى حوار سابق مع «المال»، إن البنك يدرس إمكانية الدخول فى مجال منظومة البنك الرقمى، وإنه يقوم بدراسة جميع السبل المتاحة للدخول فى عالم الخدمات الرقمية عن طريق حلول وسطية تشمل العملاء الأفراد والشركات، والتى تُمكنهم من الإطلاع على حساباتهم فى أى وقت وتحويل الأموال وسداد الفواتير وغيرها.

ويتيح البنك العقارى من خلال موقعه الإلكترونى خدمة الإنترنت البنكى، كما يتيح لعملائه تطبيق الموبايل البنكى عبر الهاتف المحمول. واعتمد مجلس إدارة البنك المركزى المصرى فى منتصف أبريل الماضى الإصدار الثالث من قواعد خدمة الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمول وقواعد تقديم خدمتى الإقراض والادخار الرقمى من خلال محفظة الهاتف المحمول؛ فى إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومى للمدفوعات لتحقيق التحول الرقمى والشمول المالى، وفى ضوء الاهتمام بجميع فئات المجتمع، خاصة البسطاء وأصحاب الحرف والمهن الحرة، وحرصا على تلبية احتياجاتهم المختلفة من الخدمات المالية والمصرفية الرقمية