ياسمين فؤاد: 6 فرص استثمارية بمجالات إدارة المخلفات والاقتصاد الحيوى والسياحة البيئية

وأوضحت وزيرة البيئة أنه سيتم توقيع 3 مذكرات تفاهم حول إعادة تدوير الإطارات  بين الهيئة العربية للتصنيع وإحدى الشركات

ياسمين فؤاد: 6 فرص استثمارية بمجالات إدارة المخلفات والاقتصاد الحيوى والسياحة البيئية
جريدة المال

إسلام شريف

عصام عميرة

5:50 م, الثلاثاء, 12 سبتمبر 23

كشفت دكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الهدف من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي في نسخته الأولى، يتمثل في  عرض نماذج لمشروعات صغيرة ومتوسطة وكبيرة تمت بالفعل فى مجالات مختلفة، و عرض عدد 6 فرص استثمارية تفصيلية ومتكاملة فى مجالات إدارة المخلفات، الاقتصاد الحيوى  والسياحة البيئية  لجذب الاستثمارات فى القطاع الخاص.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه سيتم توقيع 3 مذكرات تفاهم حول إعادة تدوير الإطارات  بين الهيئة العربية للتصنيع وإحدى الشركات، كما سيتم توقيع  مذكرة تفاهم لانتاج الجرافين من غاز الميثان بشركة جرين بلانت وزيرو كربون، ومذكرة تفاهم أخرى لتدوير مخلفات البناء والهدم بين جهاز إدارة  المخلفات ومركز الأبحاث الألمانى KiT ، وشركة مواد البناء الخضراء.

وتقدمت وزيرة البيئة بالشكر فى نهاية كلمتها  للقيادة السياسية المصرية التى دعمت الملف البيئى ووضعته على رأس أولويتها ولولا دعمها لم نصل إلى ما وصلنا إليه اليوم ، وأيضا السفارة السويسرية.

ورحبت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بكافة المشاركين في النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، حيث يأتي المؤتمر في مرحلة مهمة يشهدها العالم من  الأزمات المناخية والبيئية تجاوزت الحدود، وتهدد مستقبل البشرية، وبصفة خاصة الدول الأفريقية والدول النامية بصفة عامة، خاصة قبل اجتماع رؤساء وقادة الدول في مؤتمر المناخ COP28 بدبي.