يحيي زكريا: مصر للطيران تسير رحلاتها إلى 36 مطارا في القارة الأفريقية

خلال مؤتمر ومعرض MRO Africa

يحيي زكريا: مصر للطيران تسير رحلاتها إلى 36 مطارا في القارة الأفريقية
دعاء محمود

دعاء محمود

10:17 ص, الأثنين, 6 فبراير 23

قال المهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن إقامة فعاليات الدورة الواحدة والثلاثين من مؤتمر ومعرض MRO Africa Conference & Exhibition، على أرض الكنانة مصر جاء ليؤكد مدى الارتباط الوثيق للوطن والشركة العريقة مصر للطيران بكل ما يخدم ويطور صناعة الطيران بمختلف القطاعات وعلى رأسها صيانة وعمرة الطائرات في القارة الأفريقية.

وأضاف أن مصر للطيران أولى شركات الطيران التى أنشئت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، واستمرت حاملة لواء الريادة والالتزام بالمسئولية في مجال صناعة النقل الجوي تجاه أشقائها بالقارة السمراء.

ولفت إلى أن الشركة سعت طوال تاريخها والذى امتد لأكثر من 90 عاماً للربط بين جمهورية مصر العربية وعدد كبير من الدول الأفريقية، إذ تسير مصر للطيران رحلاتها الجوية إلى ما يقرب من 36 مطارا بالقارة الأفريقية سواء رحلات مباشرة أو غير مباشرة عن طريق اتفاقيات المشاركة بالرمز، وهناك خطة طموح للتوسع داخل القارة الأفريقية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتابع أنه لم تكتف مصر للطيران بالتوسع من خلال الرحلات الجوية، بل سعت إلى تعميق التعاون المشترك بين دول القارة السمراء من أجل تحفيز الاستثمار فى مجال الطيران المدنى عبر عقد العديد من الشراكات الاقتصادية في كافة مجالات وأنشطة النقل الجوي في أفريقيا، والتدريب وتبادل الخبرات مع الشركات الأخرى.