يديعوت أحرونوت : دبي تجتذب السياح الإسرائيليين لامتلاكها شواطئ رائعة ومنتجعات ساحرة

يمكنك شراء مجوهرات باهظة الثمن في دبي بسعر أقل بكثير من تلك الموجودة في محل مجوهرات في إسرائيل

يديعوت أحرونوت : دبي تجتذب السياح الإسرائيليين لامتلاكها شواطئ رائعة ومنتجعات ساحرة
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

6:13 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن اتفاقية التطبيع مع الإمارات سيفتح سوقًا جديدًا في مجالات التكنولوجيا العالية والصناعة والسياحة أيضًا، ومن المتوقع أن يتم استثمار مئات الملايين من الدولارات في مجال التكنولوجيا الفائقة في إسرائيل في وقت مبكر من هذا العام، بينما توقعت الصناعات الدفاعية في اسرائيل أن تفتح اتفاقية التطبيع بين البلدين، سوقا رسميًا في الخليج الفارسي لها، وفقًا لسياسة التصدير التي وضعتها وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وأضافت “يديعوت”، على الرغم من أن الإمارات تستخدم معدات غربية وتواجه تهديدات مماثلة مثل إسرائيل من إيران، إلا أنه من الصعب الموافقة على المدى القريب لبيع الأسلحة الإسرائيلية أو الطائرات بدون طيار للإمارات.

«يديعوت» : أسواق الذهب في أبو ظبي ستجذب الإسرائيليين والشواطئ الرائعة والمنتجعات ساحرة

لا شك أن الإمارات العربية المتحدة سوف تجتذب السياح الإسرائيليين. في بلد يملك شواطئ رائعة ومنتجعات ساحرة وبعض من مرافق الملاهي الرائدة في العالم.بحسب “يديعوت أحرونوت”.

وأشارت الصحيفة إلي الأسعار التي يدفعها السائح الإسرائيلي في دبي، فهي مماثلة تمامًا للأسعار في إسرائيل.

من ناحية أخرى ، يمكنك شراء مجوهرات باهظة الثمن في دبي بسعر أقل بكثير من تلك الموجودة في محل مجوهرات في إسرائيل. وفقا ل”يديعوت”.

ستجذب أسواق الذهب في أبو ظبي ودبي بالتأكيد الإسرائيليين ، وخاصة النساء الإسرائيليات ، ليس فقط لزيارتهم والنظر إليهم ، ولكن أيضًا للشراء.

وتابعت “يديعوت”، فإن حقيقة أن طيران الإمارات والاتحاد هما شركتان تسافر طائراتهما في جميع أنحاء العالم، يمكنهما المساعدة في القيام بأعمال تجارية في مجال الرحلات المنظمة للإسرائيليين.

وقالت، كان العمل المشترك بالفعل موجودًا في الخفاء حلمًا مبتذلًا للإسرائيليين والعاملين في مجال التكنولوجيا الفائقة في الإمارات لسنوات، لكن سيكون الآن قادرًا على تنفيذه علانية.

يديعوت أحرونوت: يستغرق إنشاء شركة في دبي أسبوعًا واحدًا

وأن ممارسة الأعمال التجارية في دبي ستكون أبسط بكثير من ممارسة الأعمال التجارية في إسرائيل، يستغرق إنشاء شركة في دبي أسبوعًا واحدًا بالضبط.

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار مسألة مهمة، يجب أن يكون أحد الشركاء على الأقل مواطنًا محليًا.

وتابعت، التكنولوجيا الفائقة هي كلمة سحرية في الإمارات ولا شك في أن هناك خيارًا سينفتح هنا للتعاون والعلاقات التجارية مع الشركات ورجال الأعمال، وكثير منهم معجبون بالتكنولوجيا الإسرائيلية العالية.

كان بدء العمل المشترك – هناك بالفعل البعض موجودًا في الخفاء حلمًا مبتذلًا للإسرائيليين والعاملين في مجال التكنولوجيا الفائقة في الإمارات لسنوات سيكون الآن قادرًا على تنفيذه علانية.

ونقلت الصحيفة عن “دوبي أميتاي” رئيس رئاسة قطاع الأعمال في اسرائيل تفائله قائلا: “ليس لدي أدنى شك في أننا نرى هنا محركًا ضخمًا لنمو قطاع الأعمال ولإسرائيل بشكل عام.”

الإمارات من أكثر الدول تقدمًا في العالم وتبلغ مساحتها أربعة أضعاف إسرائيل

وأضاف، تعتبر دولة الإمارات اليوم من أكثر الدول تقدمًا في العالم، وهي غنية جدا بالنفط، وتبلغ مساحتها أربعة أضعاف إسرائيل، أصبحت قوة اقتصادية الآن.

ويرجع هذا بفضل الازدهار والتقدم الذي بدأ قبل حوالي 30 عامًا، الذي جعلها رائدة في مجال التكنولوجيا والسياحة المزدهرة.

فهي مضيفة رائدة للمسابقات الرياضية التي تجلب الكثير من المال ، مثل بطولات العالم في العديد من التخصصات، مثل التنس والمصارعة والجودو.