يستهدف إنتاج 5.5 مليون قطعة.. محافظ بورسعيد يتفقد مصنع GNT للملابس الجاهزة

واستمع لشرح تفصيلي حول المصنع

يستهدف إنتاج 5.5 مليون قطعة.. محافظ بورسعيد يتفقد مصنع GNT للملابس الجاهزة
أماني العزازي

أماني العزازي

7:57 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

تفقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، مصنع “GNT” للملابس الجاهزة، واستمع لشرح تفصيلي حول المصنع، الذي يقام على مساحة 37 ألف متر، ويشمل نحو 30 خط إنتاج بعد أعمال التوسعات، ويضم 1600عامل. . ويستهدف معدل إنتاج 5.5 مليون قطعة من الملابس الجاهزة بنهاية العام الحالي، و يعتمد على أحدث الوسائل الذكية في مجال الجودة.

كما تم استعراض الخطط المستقبلية للمصنع، إذ من المقرر أن يعتمد المصنع في توسعاته المستقبلية على استخدام الطاقة الشمسية والتي تسهم في توفير 40% من الكهرباء .

وتفقد محافظ بورسعيد، خلال زيارته لمصنع GNT ، قسم المغسلة، واستمع من مسئولي المصنع لشرح موجز ، حول معدلات الإنتاج والتصدير ، ومنظومة وآليات العمل داخل المصنع.

وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بهذه الكيانات الصناعية، التي تسهم في دفع عجلة الإنتاج، وتوفر المزيد من فرص العمل، كما تسهم في زيادة معدلات التصدير .

وذلك فى إطار جولاته الميدانية، داخل الكيانات الصناعية لمتابعة سير وانتظام العمل بها و توفير المناخ المناسب للعمال داخل المصانع، رافقه خلالها الدكتور خالد دياب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من رؤساء مجالس إدارات المصانع.

وضمن جولته الميدانية تفقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد ، مجموعة مصانع لوتس للملابس الجاهزة ، حيث استعرض مع رئيس مجلس إدارة ” مجموعة اللوتس ” ، معدلات الإنتاج و حجم الاستثمارات داخل المصانع ، وتابع سير وانتظام العمل داخل أقسام ” الخياطة و الجودة و المغسلة و وحدة النظام والعرض ، وأقسام الليزر و التطريز .

وزار محافظ بورسعيد ، مصنع ” ترانس أفريقيا ” و”شركة بودا للجينز “، و مجموعة مصانع “سمارت ” للملابس الجاهزة ، حيث تابع خطوط الانتاج ، وقيام العمال بصناعة ملابس الجينز ، والتطريز ، و تفقد أيضا الأقسام النهائية وأقسام التعبئة، داخل المصانع المذكورة .

والتقى المحافظ عددا من العمال داخل المصانع ، وحرص على سؤالهم حول المرتبات والتأمينات الخاصة بالعمال ، وتوافر وسائل التنقل للعمال من المحافظات الأخرى ، للتأكد من حصول العمال على حقوقهم كاملة و توفير وسائل الراحة لهم .

وأكد محافظ بورسعيد ، على تقديم كامل الدعم ، للمناطق الصناعية بمحافظة بورسعيد ، لمواصلة النهضة الصناعية ، والدفع بعجلة الإنتاج ، و جذب الاستثمارات ، وفتح أسواق مصرية في الدول الأوربية و زيادة معدلات التصدير ، فضلا عن توفير العملة الصعبة ، و و توفير المناخ الملائم للعملية الصناعية ، مشيرا إلى بذل كافة المجهودات لتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمرين أو العمال داخل المنطقة الصناعية ببورسعيد ، حرصا على تحقيق الصالح العام، والنهضة الصناعية ببورسعيد .