‎صندوق النقد يصدر تقرير آفاق الاقتصاد العالمي 9 أبريل

صندوق النقد يصدر تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في ٩ أبريل المقبل

‎صندوق النقد يصدر تقرير آفاق الاقتصاد العالمي 9 أبريل
سمر السيد

سمر السيد

8:47 م, الخميس, 21 مارس 19

‎قال جيري رايس، مدير إدارة الاتصالات لدى صندوق النقد الدولي، أنه من المقرر أن يصدر الصندوق تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في ٩ أبريل المقبل، يعقبه في اليوم التالي صدور تقرير الاستقرار المالي العالمي.

‎وتوقع “رايس” في مؤتمر صحفي عقد اليوم عبر الإنترنت، صدور وثائق تقرير المراجعة الرابعة علي الاقتصاد المصري قريبا، لاسيما عقب موافقة الحكومة المصرية علي نشرها.

يذكر أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد، كان قد أتم في ٤ فبراير الماضي، المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري التي بموجبها تصل إجمالي المبالغ التي تم صرفها لمصر 10 مليارات دولار من قرض قيمته ١٢ مليارًا في ٣ سنوات.

وأكد الصندوق، في بيان صحفي سابق، أن آفاق الاقتصاد الكلي في مصر لا تزال مواتية مدعومة بتطبيق قوي للسياسات.

‎وأضاف الصندوق أن النمو القوي وتضييق عجز الحساب الجاري في مصر يعكسان طفرة في قطاع السياحة والتحويلات المالية القوية.

‎وأشار الصندوق في بيانه، إلي أنه لا تزال السلطات المصرية ملتزمة بالوصول إلى استرداد التكاليف لمعظم منتجات الوقود بحلول منتصف عام 2019 وتنفيذ آلية أسعار الوقود التلقائي.

‎وأفاد “رايس” للصحفيين اليوم، أنه من المقرر زيارة مديرة صندوق النقد كريستين لاجارد ، فرنسا الأسبوع المقبل، مشيرا إليّ أن “لاجارد” ستلقي كلمة في الثاني من شهر أبريل المقبل في الغرفة الأمريكية بواشنطن وستتناول الكلمة أبرز القضايا المقرر مناقشتها في اجتماعات الربيع المقرر عقدها في الفترة من ١٢ إلى ١٤ أبريل.