10 مليارات دولار قيمة تعاقدات شركات البناء الكورية بالشرق الأوسط خلال 5 أشهر

بالمقارنة مع 1.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي

10 مليارات دولار قيمة تعاقدات شركات البناء الكورية بالشرق الأوسط خلال 5 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

9:17 ص, الثلاثاء, 11 يونيو 24

أظهرت بيانات أن الطلبيات الإجمالية لشركات البناء الكورية الجنوبية من الشرق الأوسط، بلغت ما يقرب من 10 مليارات دولار حتى الآن هذا العام، مسجلة نموا كبيرا مقارنة بعام 2023، بحسب وكالة يونهاب.

ووفقا للبيانات الصادرة عن الجمعية الكورية للمقاولين الدوليين، بلغت قيمة طلبيات مشاريع البناء المحلية من الشرق الأوسط 9.98 مليارات دولار خلال الفترة من يناير إلى مايو من هذا العام، مسجلة قفزة تزيد عن 6 أضعاف بالمقارنة مع 1.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويُعزى هذا النمو القوي على أساس سنوي إلى فوز شركة سامسونج إي آند إيه، المعروفة سابقا باسم سامسونج للهندسة، وشركة جي إس للهندسة والإنشاءات، بمشروع بقيمة 7.3 مليارات دولار في المملكة العربية السعودية في أبريل.

وبدعم من الأداء القوي في الشرق الأوسط، بلغ إجمالي الطلبيات الخارجية لشركات البناء المحلية خلال الأشهر الخمسة الأولى 13.64 مليار دولار، مسجلا أكبر حصيلة لهذه الفترة منذ عام 2020.

ومع ذلك، أشارت الجمعية إلى أن الطلبيات الخارجية قد تبدأ في إظهار نمو سلبي على أساس سنوي هذا الشهر بسبب التأثير الناجم عن طلبية بقيمة 5.07 مليارات دولار حصلت عليها شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات في يونيو من العام الماضي.