100 إلى 200 ميجابايت سرعة الإنترنت المنزلي بالعاصمة الجديدة

عدد الشركات الحاصلة على أراضٍ بالعاصمة الإدارية الجديدة يتخطى 120

100 إلى 200 ميجابايت سرعة الإنترنت المنزلي بالعاصمة الجديدة
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

9:24 ص, الأحد, 3 نوفمبر 19

كشف العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن سرعة الإنترنت المنزلي للمواطن الساكن بالعاصمة الإدارية الجديدة سيتراوح بين 100 و200 ميجابايت.

ولفت الحسينى إلى أن أقصى سرعة متاحة في الإنترنت المنزلي فى مصر لا تتخطى 24 ميجابايت، مشيرا إلى أن ذلك يعكس الآليات بالعاصمة الإدارية كأكبر مدينة ذكية بمصر.

وأضاف أن المدينة تتبع أعلى مستويات التكنولوجيا مثل كابلات الفايبر، موضحا أن شركة العاصمة تعمل مع «هانيويل» العالمية وفقا للبروتوكول الموقع بين الطرفين فبراير الماضى، وتتولى الأخيرة الإدارة الذكية والمراقبة بالمدينة ومنها المرافق كإشارات المرور وكاميرات المراقبة ولافتات الإعلانات فى الشوارع ومنظومة التأمين فى المدينة، وصيانة وتوريد قطع الغيار، بجانب تدريب الكوادر المصرية وتوفير برامج تأهيلية لهم على إدارة المنظومة بعد انتهاء عقد الشركة.

وكشف أن عدد الشركات الحاصلة على أراضٍ بالعاصمة الإدارية الجديدة يتخطى 120، بإجمالى 17 ألف فدان، وأقل مساحة تجارية يتم منحها للمستثمر بين 3000 و5000 متر.

وأشار إلى ارتفاع الطلب على الأراضى الخدمية بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى الانتهاء من بيع أراضى الاستخدام الخدمى المختلط بالمنطقة MU23، ويتم العمل فى المنطقة MU22، مشيراً إلى أن سعر المتر الخدمى تراوح بين 14 و18 ألف جنيه، ويتم تحديده طبقا للتميز. ولفت إلى أن سعر المتر التجارى فى العاصمة الجديدة 7000 إلى 8000 جنيه، بارتفاع %157 مقارنة بأول طرح للأراضى، وهو مايعكس التطور السريع فى حركة الأسعار بالمدينة ومدى تنافس رؤوس الأموال لضخ استثمارات بها.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالأراضى السكنية فإن سعر المتر يتراوح بين 3800 و4500 جنيه، مشيرا إلى أنه بلغ فى أول طرح 2100 جنيه.

وأشار إلى أن لجنة تسعير أراضى العاصمة تتولى إعادة تقييم الأسعار وفقا للمتغيرات السوقية وحركة التنمية والتطوير التى شهدتها المدينة، وكذلك معدلات الطلب على الأراضى. وتوقع الحسينى ارتفاع أسعار المتر بالعاصمة الإدارية %20 فى المتوسط، تزيد فى بعض القطع بحسب الموقع والتميز.