127 مليون جنيه لتطوير ممشى بورسعيد السياحي

أعمال التطوير الجارية بمنطقة شارع فلسطين والممشى السياحي، تقدر تكلفتها بمبلغ 127 مليون جنيه وتتضمن تطوير سور وبوابات الممشى السياحي

127 مليون جنيه لتطوير ممشى بورسعيد السياحي
أماني العزازي

أماني العزازي

6:01 م, الثلاثاء, 18 يونيو 24

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، عددًا من أصحاب المطاعم والكافتيريات بمحافظة بورسعيد، وذلك لمناقشة مقترح لإقامة براند للمطعم الجديد بالممشى السياحي، وذلك ضمن مخطط تطويره، ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، والذي يأتي استكمالًا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

واستمع المحافظ لآراء الشباب من أصحاب المطاعم والكافتيريا ببورسعيد، وأيضًا استمع لآراء عدد من جهات السياحة ببورسعيد، حول إمكانية تنفيذ عمل يليق بالمنطقة سياحيًّا ويسهم في تحقيق رواج سياحي، ويعكس الصورة الحضارية لمحافظة بورسعيد أمام السائحين.

واستعرض المحافظ تصميم المطعم الوحيد القائم بالممشى السياحي، والذي يأتي بشكل عالمي منافس للمطاعم الأوروبية في التصميم بروح شرقية، كما أنه بموقع نادر لقارة أفريقيا والعالم على مدخل قناة السويس.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شارع فلسطين والممشى السياحي، تقدر تكلفتها بمبلغ 127 مليون جنيه، وتتضمن تطوير سور وبوابات الممشى السياحي،

وإقامة أماكن جلوس للمواطنين بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور، ومسطحات خضراء والأعمدة الديكورية والتحف الفنية.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن تنفيذ الأعمال بمنطقة الممشى السياحي ستكون على أعلى كفاءة، وتليق بمدخل قناة السويس، مؤكدًا أنه سيجرى دراسة المقترح والآراء التي تمت مناقشتها للتوصل لأفضل عمل يتناسب مع طبيعة المنطقة السياحة والاقتصادية.