190 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز من 1 أكتوبر حتي اليوم

يستمر صرف السلع حتي يوم 20 أكتوبر

190 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز من 1 أكتوبر حتي اليوم
محمد مجدي

محمد مجدي

2:44 م, الأثنين, 14 أكتوبر 19

صرفت الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، التابعة لوزارة التموين و التجارة الداخلية ، سلعا مجانية لحاملي البطاقات التموينية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم ، بقيمة 190 مليون جنيه ، و ذلك منذ يوم 1 أكتوبر الجاري ، و حتي اليوم، الإثنين ، وتستمر فروع المجمعات الاستهلاكية (الأهرام و النيل و الإسكندرية ، و محال البقالة التموينية ، و فروع جمعيتي) بصرف تلك السلع و التي تتنوع ما بين غذائية و غير غذائية ، حتي يوم 20 من الشهر الجاري .

وأكد مصدر مسئول في القابضة للصناعات الغذائية لـ «المال» ، أن أكثر السلع التى يتم صرفها للمواطنين بشكل كبير هى السكر ، والزيت العباد ، والأرز ، والمكرونة بأنواعها ، و الدقيق ، والشاى الناعم زنة 40 جراما ، ومساحيق الغسيل الأوتوماتيك .

وأضاف المصدر أنه يتم صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر سبتمبر الجارى، بشكل طبيعى دون حدوث أى أزمات فى عمليات استلام السلع من مخازن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة.

ويحصل حاملو بطاقات الخبز المدعم، على سلع غذائية وغير غذائية مجانية، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، فى الشهر التالى من يوم 1 إلى 20 من كل شهر .

ويحصل الفرد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف.

ويبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة العامة لعام ( 2019 ـ 2020) ما يقرب من 89 مليار جنيه دعما موجها للبطاقات التموينية.

وينقسم إلى 38 مليار جنيه لمنظومة السلع التموينية، و51 مليار جنيه لمنظومة الخبز المدعم، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وقال ماجد نادي المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالي التموين لـ«المال» إن 70% من إجمالي عدد البطاقات التموينية قامت بصرف مقررات شهر أكتوبر الجاري و فارق نقاط الخبز عن سبتمبر الماضي.

و أضاف نادي أن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت أمس بصرف 200 مليون جنيه قيمة مستحقات بقالي التموين عن تلك السلع المجانية التي تم صرفها للمواطنين عن شهر أغسطس الماضي.