20 مليار يورو مبيعات مستهدفة لـ«بوهرنجر إنجلهايم» بنهاية 2025

الشركة تركز على توفير منهجية شاملة لعلاج مرضى السكري

20 مليار يورو مبيعات مستهدفة لـ«بوهرنجر إنجلهايم» بنهاية 2025
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

1:01 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

تستهدف شركة بوهرنجر إنجلهايم الألمانية، المتخصصة فى تصنيع المستحضرات الطبية والبيطرية، الوصول بحجم مبيعاتها على مستوى العالم إلى 20 مليار يورو بنهاية 2025.

وقال ياسر فرغلي، المدير العام ورئيس قطاع الأدوية البشرية في مصر ومنطقة الشام والعراق وشمال شرق إفريقيا بالشركة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، لافتتاح فرعها بالقاهرة إن بوهرنجر تعد إحدى الشركات العائلية التي تأسست في عام 1885 في ألمانيا، وتعتبر واحدة من أكبر 20 شركة أدوية في العالم، ويعمل لديها حوالي 50 ألف موظف.

وأضاف أن شركة بوهرنجر إنجلهايم تعمل في 3 مجالات رئيسية هي الصيدلة البشرية والصحة الحيوانية والصيدلة الحيوية.

وكشف أن الشركة حققت صافي مبيعات بلغت نحو 17.5 مليار يورو خلال العام الماضي، على مستوى العالم ، مشيرا إلى أن الشركة أنفقت نحو 3.2 مليار يورو على البحث والتطوير ، وذلك يمثل 18.1% من صافي مبيعات الشركة خلال العام الماضي.

وأوضح أن الشركة تركز على توفير منهجية شاملة لعلاج مرضى السكري ، وتعزيز الوصول إلى الابتكارات الرئيسية التي توثق سبل الحماية من أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و تقلص احتمالات الإصابة بأمراض القلب للذين يعانون من مرض السكرى من النوع الثاني.

وذكر أن الشركة تهدف إلى تحقيق النمو بالاعتماد على مواردها الخاصة مع الانفتاح في ذات الوقت على الشركات والتحالفات الاستراتيجية في مجال البحوث.