262 سيارة مبيعات «MTI» من السيارات الفاخرة خلال الربع الأول (إنفوجراف)

بقيمة بلغت 455 مليون جنيه

262 سيارة مبيعات «MTI» من السيارات الفاخرة خلال الربع الأول (إنفوجراف)
شريف عيسى

شريف عيسى

6:21 ص, الأربعاء, 17 يونيو 20

أعلنت إم إم جروب للصناعة والتجارية العالمية MTI، وكلاء سيارات جاكوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتى وغيرها من العلامات الفاخرة، نمو مبيعاتها من السيارات الفاخرة خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى %32.3 بإجمالى 262 سيارة، مقابل 198 وحدة مباعة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

وقالت الشركة فى تقرير نُشر على موقعها الرسمى، إن مبيعاتها من السيارات الفاخرة ارتفع بمعدل بلغ %13 خلال الربع الأول من هذا العام، مقارنة بالربع الرابع من العام الماضى، والذى سجل 262 سيارة من العلامات التجارية الأربعة.

وأضافت أن إيرادات إم إم جروب من مبيعات السيارات الفاخرة سجل بنهاية 31 مارس من العام الحالى 455 مليون جنيه، مقابل 421 مليون جنيه حققتها الشركة بنهاية نفس الشهر من العام الماضى، لترتفع إيرادات قطاع السيارات بها بنسبة تصل إلى %8.

يمثل إيرادات قطاع السيارات فى إم إم جروب ما يقرب من %20.3 من إجمالى الإيرادات التى حققتها المجموعة خلال الربع الأول من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية مارس 2020.

وفى سياق متصل، قال مصدر مسئول بالشركة، فضل عدم ذكر اسمه، إن نمو إيرادات MTI من السيارات الفاخرة خلال الربع الأول من العام الحالى يعود إلى تقديم موديلاتها بمحركات صغيرة ذات سعة 2000 سى سى، علاوة عن تمتع جميع السيارات المستوردة بالإعفاءات الجمركية المنصوص عليها باتفاقية الشراكة الأوروبية، والتى طبقتها سلطات الجمارك فى الأول من يناير 2019.

وأشار المصدر إلى أن تقديم موديلات جاكوار ولاندروفر بالتحديد بمحركات ذات سعة 2000 سى سى، ساهم بشكل كبير فى نمو مبيعات كلتا العلامتين فى السوق المحليه، الأمر الذى انعكس بطبيعة الحال على مستوى الإيرادات المحققة.

وتابع: «كما أن هبوط أسعار جاكوار ولاند روفر عقب تطبيق اتفاقية زيرو جمارك ساهم فى جذب شريحة جديدة من العملاء الراغبين فى اقتناء موديلاتهما، خاصة أن أسعار طرازاتهما من فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUVs، باتت منافسة وبقوة سعريًا للموديلات المماثلة لها والتى تعتمد على التجميع المحلى فى توفير موديلاتها للسوق المحلية».

وكشف المصدر عن إطلاق إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية الجيل الجديد كليًا من لاند روفر ديفيندر بحلول يوليو المقبل على أقصى تقدير، رغم التحديات التى تواجه قطاع السيارات فى ظل أزمة كورونا الراهنة، التى تشهدها البلاد.

وأكد المصدر وصول الدفعات الأولى من السيارة الجديدة كليًا لمنفذ إسكندرية الجمركى، وأن الشركة بصدد إنهاء الإجراءات اللازمة لإتمام عمليات الإفراج الجمركى الخاص بها.

وقال المصدر إن الجيل الجديد من لاند روفر ديفندر، والتابعة لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUVs، تأتى بمحرك سعة 3000 سى سى، إلا أن الفترة المقبلة ستشهد توافر السيارة بمحرك أقل ذات سعة 2000 سى سى.

يذكر أن تقرير منفذ إسكندرية الجمركى أظهر احتلال لاند روفر المركز الثالث فى قائمة السيارات الفاخرة الأعلى استيرادًا خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، بعد أن تمكنت من الإفراج عن 374 سيارة، مقابل 109 وحدات مفرج عنها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، بنمو بلغ %243.

وأشار التقرير إلى نمو واردات جاكوار خلال الفترة ذاتها من العام الحالى بنسبة %7.8 لتسجل 69 سيارة، مقابل 64 مركبة مفرج عنها خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الماضى.