4 رجال أعمال يؤسسون «وطن العقارية» لإنشاء مولات بالعاصمة الإدارية

برأسمال 10 ملايين جنيه ودراسة حالية لزيادته

4 رجال أعمال يؤسسون «وطن العقارية» لإنشاء مولات بالعاصمة الإدارية
شريف عمر

شريف عمر

7:20 ص, الثلاثاء, 9 مارس 21

أسس تحالف يضم 4 رجال أعمال شركة «وطن للتطوير العقارى»، لإنشاء مول «أورينت» فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 500 مليون جنيه.

وقال شريف الهواري، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن هيكل مساهمى «وطن» يضم أيمن الشفيه، وأحمد عامر، ومحمد عبده، بخلاف حصته الشخصية، وهم جميعاً يملكون استثمارات سابقة فى القطاعات العقارية والزراعية والصناعية ، ويبلغ رأسمالها المدفوع  10 ملايين جنيه.

الهوارى: 80 مليونا قيمة شراء أرض «أورينت» بمبيعات مستهدفة مليارا

وتابع – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – إن «وطن» اشترت قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة تقارب 80 مليون جنيه بسعر 23 ألفا للمتر، لإنشاء مول أورينت الإدارى والتجارى والطبى، ومن المخطط ضخ 500 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الجارى، وسيتم بدء أعمال الحفر خلال 6 شهور على الأكثر.

وأكد أن الشركة تنوى إطلاق العمليات البيعية فى المول المرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة، مع استهداف تسويق كامل الوحدات خلال العام الجارى، مستهدفة مبيعات بقيمة مليار جنيه، وسيقام المول على مساحة 2300 متر، ويتكون من طابقين تحت الأرض، وآخر أرضي، وعشرة متكررة، وسيضم 300 وحدة.

وشدد على أن «وطن» تعتمد على التمويلات والموارد الذاتية للمساهمين فى تدبير التمويلات اللازمة للتوسعات، كما تتفاوض حالياً مع 3 شركات عالمية لإدارة المشروعات بهدف اختيار واحدة لتولى إدارة المول.

وأِشار إلى أن الشركة تنوى التعاون مع مكتب محرم باخوم لتولى الأعمال الإنشائية للمول الجديد، وفى حالة عدم إتمام التعاقد، قد يتم تأسيس ذراع للمقاولات يتبع وطن العقارية لتولى الأعمال الإنشائية فى باقى مشروعاتها.

وأوضح أن العائد الاستثمارى على الوحدات الإدارية يبلغ %40 حالياً بالنسبة للعملاء، وهو ما يعزز رواج طرح هذه النوعية فى السوق المحلية فى المرحلة الراهنة، فى ظل اقتراب أسعار تلك الوحدات من نظيرتها السكنية، بما يدفع العملاء لتفضيل شراء الوحدة التجارية والإدارية بدلاً من السكنية فى حالة الرغبة فى الاستثمار.

وأشار إلى أن الشركة تطرح مدد سداد للعملاء ما بين 3 إلى 10 سنوات، مع إجراء أقساط سنوية متساوية.

وأوضح أن «وطن» تخطط لتسليم المشروع بحلول عام 2024 كما تعاقدت بالفعل مع شركة المهندسون الاستشاريون العرب محرم-باخوم لتولى مسئولية الاستشارى الإنشائي، ومكتب حافظ للاستشارات الهندسية لتولى مسئولية التصميم المعمارى والاستشارى الهندسى.

إتمام شراء قطعة جديدة بـ «الداون تاون» لإقامة وحدات تجارية إدارية خلال شهرين

وأضاف أن الشركة تدرس إجراء زيادة رأسمال بجانب دخول مساهمين جدد، فى إطار خطتها التوسعية والتى تشمل شراء أرض جديدة فى منطقة الداون تاون بمساحة ما بين 3 إلى 7 آلاف متر، لإنشاء مولات إدارية ومحلات تجارية، ومن المرتقب الحصول على أرض جديدة خلال شهرين، مساحتها أكبر بنحو 30%عن أرض مول «أورينت».

وأشار إلى أن «وطن» تعتزم اقتحام الوحدات السكنية من خلال السعى للحصول على أراض جديدة فى منطقتى العلمين الجديدة أو الجلالة، وهو ما سيتم خلال خمس سنوات، موضحاً أن الشركة تخطط لطرح  محفظة أراض تقدر قيمتها بنحو 5 مليارات جنيه بحلول عام 2025.

وتطرق إلى تملكه استثمارات فى المجال الزراعى تتمثل فى مزارع للنخيل والزيتون وبعض المحاصيل الزراعية على مساحة 1000 فدان فى مناطق شمال سيناء والمنيا والفيوم، باستثمارات تقارب 100 مليون جنيه، ومن المخطط أن تبقى استثمارات منفصلة بعيدة من الذراع العقارية.