5 مليارات جنيه استثمارات "دار الفؤاد الطبية" داخل مصر

كشف سعد أمين مهدى نائب العضو المنتدب لـ"دار الفؤاد الطبية" لـ"المال" عن عزم المجموعة التوسع بإنشاء أفرع جديدة لها العام المقبل.

5 مليارات جنيه استثمارات "دار الفؤاد الطبية" داخل مصر
محمود زكي

محمود زكي

9:57 م, الأربعاء, 20 مارس 19

كشف  سعد أمين مهدى نائب العضو المنتدب لمجموعة دار الفؤاد الطبية أن حجم استثمارات المجموعة في مصر بلغت حوالي 5 مليارات جنيه.

وأضاف أمين في تصريحات لـ”المال” على هامش مؤتمر العقارات غير السكنية أن الاستثمارات تتمثل في مستشفى دار الفؤاد والتي تقع بمدينة 6 أكتوبر بالإضافة إلى دار الفؤاد والتي تقع في مدينة نصر.

وأوضح نائب العضو المنتدب  أن المجموعة تستهدف زيادة استثماراتها خلال العام القادم من خلال التوسع في المجال الطبي داخل مصر  في عدد من أفرع جديدة لمستشفيات المجموعة.

وأكد سعد أمين مهدي أن من المتوقع أن تشهد الملامح الأخيرة للتوسع والخاص بالمجموعة وكذلك المناطق التي تم الاستقرار عليها خلال شهر سبتمبر القادم.

ولفت أمين  إلى أن الشركة أيضا تستهدف التوسع في عدد من الدول الأفريقية وذلك من خلال قوافل طبية تقوم بها المجموعة بتلك الدول.

وأشار إلى أن المجموعة تهتم بشكل كبير خلال الفترة القادمة بدول حوض النيل وذلك تنفيذا لخطة الدولة للتواصل مع تلك الدول وتعزيز التعاون معها.

وعلى صعيد القطاع الطبي قال الدكتور محمد مأمون العضو المنتدب للمجموعة إن هناك معاناة كبيرة تواجه القطاع وذلك من خلال عدم وجود معلومات متوفرة تساهم في وضع الخطط الخاصة بالقطاع الطبي والشركات العاملة به.

وأضاف مأمون أن هناك المعلومات تتمثل  في توفير معلومات عن الكثافة السكانية للمدن الجديدة مما تتيح للشركات معرفة المناطق المستهدف بها تنفيذ مشروعات طبية.

ولفت العضو المنتدب للمجموعة إلى أن القطاع الطبي يعاني من الجهات الكثيرة التي يتعامل معها لإصدار التراخيص الخاصة بالمهنة.