60% من شركات تقديم البرمجيات كخدمة Saas أدخلت الذكاء الاصطناعي

يوفر رؤى متعمقة عن سلوك المستخدمين

60% من شركات تقديم البرمجيات كخدمة Saas أدخلت الذكاء الاصطناعي
نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:41 م, السبت, 17 أغسطس 24

انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الآونة الأخيرة انعكس على عالم المال والأعمال، مع تحول الصناعات في جميع أنحاء العالم وإعادة تشكيلها بطريقة مختلفة تجعل من التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية جزءا أساسيا من عملها، الأمر الذي يعزز من الدفع بالأتمتة وعملية تحليل البيانات واتخاذ القرار على ضوء نتائج وبيانات استخلاص الذكاء الاصطناعي التوليدي.

كشف أحدث تقرير صادر عن شركة رأس المال الاستثماري العالمية Bessemer Venture Partners أن ما يقرب من 60٪ من شركات SaaS (تقديم البرمجيات كخدمة) تتحول نحو أن تصبح مزودي SaaS معززة بالذكاء الاصطناعي. ومع أكثر من نصف الشركات التي تحدد نفسها على أنها SaaS مدعومة بالذكاء الاصطناعي و 34٪ كـ SaaS أصلي، فإن الخطوط الفاصلة بين SaaS التقليدية والبرمجيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي تتلاشى بسرعة، كما قال.

قال توشار داوان، الشريك في Plus91Labs، إن تضمين الذكاء الاصطناعي في عمل البرمجيات هو الأساس الذي سيشكل المستقبل ونماذج العمل المستقبلية “من خلال المساعدة في هندسة البرمجيات، وقياس عوامل حاسمة مثل قابلية التوسع ومعامل الأمان وقياس الأداء. كما يمكنه التأثير في كل القرارات لما له من قدرة على تقديم معلومات وبيانات وافرة بشكل منظم”.

فيما قال فيساك إس تي، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Simplify3x، إن الذكاء الاصطناعي يبسط مهام الاختبارات البرمجية التقليدية التي تشمل تحديد المتطلبات وتطوير التعليمات البرمجية والصيانة من خلال تقديم حلول ذكية توفر الوقت والجهد.

وأضاف: “يوفر الذكاء الاصطناعي رؤى متعمقة حول احتياجات وسلوك المستخدم، مما يمكن المطورين من إنشاء حلول برمجية مخصصة وفعالة تلبي متطلبات محددة. إنه يوفر الوقت والجهد ويعزز الجودة والفعالية الشاملة لمنتجات البرمجيات”.