69 مليون جنيه لتطوير طريق بحرى قناة الاتصال ببورسعيد

بهدف تحقيق السيولة المرورية في حركة المواطنين والسيارات، والمظهر الحضاري اللائق بالمحافظة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة على أرض بورسعيد لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة.

69 مليون جنيه لتطوير طريق بحرى قناة الاتصال ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

1:33 م, الخميس, 27 يونيو 24

بلغت تكلفة أعمال تطوير و رفع كفاءة طريق بحري وقبلي قناة الاتصال 69 مليون جنيه، و ذلك بطول 3,5 كم بدءا من شارع محمد علي حتي امتداد شارع عزمي والوصلة من كوبري النصر العائم حتي تقاطع شارع عزمي مع طريق الشاحنات متضمنة الحل المروري لمنطقة تقاطع دخول وخروج معدية الرسوة والكوبري العائم ومنفذ النصر.

وأكد بيان للمركز الإعلامى للمحافظة أن ذلك يأتى نظرا لأهمية الطرق الحيويّة، لتحقيق السيولة المرورية في حركة المواطنين والسيارات، وتحقيق المظهر الحضاري اللائق بالمحافظة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة على أرض بورسعيد لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة.

وأشار البيان إلى أن المحافظة انتهت من تطوير شارع طرح البحر 2 و إطلاق اسم الخبير الإستراتيجي لواء دكتور سمير فرج عليه بإجمالي 1400 م في الاتجاهين و 4 حارات بكل اتجاه .بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه.

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن إطلاق اسم اللواء دكتور سمير فرج على الشارع الكائن بامتداد مديرية أمن بورسعيد ، يأتي تخليدا و تقديرا لأعماله و حياته العسكرية و المهنية، و ما قدمه للوطن خلال مسيرته المهنية ، قائلا إن اللواء سمير فرج يعد أحد النماذج المشرفة التي رفعت اسم بورسعيد عاليا .

وأضاف محافظ بورسعيد ، أن شارع اللواء دكتور سمير فرج “طرح البحر 2 سابقا ” تم تطويره ضمن أعمال تطوير شارع فلسطين والممشي السياحي والشوارع المتفرعة منه ، وتم التصديق علي إطلاق اسم اللواء سمير فرج علي الشارع بموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة ، لافتا إلى أن تطوير الشارع يأتي بإجمالي 1400 م في الاتجاهين و يشمل 4 حارات بكل اتجاه ، وتضمنت الأعمال رصف ورفع كفاءة وتجميل و زيادة معدلات الإضاءة و الكهرباء بالشارع و مسطحات خضراء ، وبلغت تكلفة التطوير ما يقارب 15 مليون جنيه .