75 ألف جنيه للتأشيرة.. ضبط مدير شركة نصب على راغبي أداء فريضة الحج

في محافظة بورسعيد.

75 ألف جنيه للتأشيرة.. ضبط مدير شركة نصب على راغبي أداء فريضة الحج
أماني عوض

أماني عوض

6:35 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مدير شركة سياحة في محافظة بورسعيد، بتهمة النصب والاحتيال على عدد من المواطنين، بزعم توفير تأشيرات لأداء فريضة الحج لهم، وتجميع منهم مبالغ مالية بقيمة 75 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة، ورفض تسديدها.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقت بلاغًا من مواطنين في محافظة بورسعيد، اتهموا فيه أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء منهما على مبالغ مالية مقابل توفير تأشيرتين لهما لأداء فريضة الحج، إلا إنه لم يفي بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بمنطقة القناة وسيناء صحة الواقعة، وأسفرت عن أن وراء ارتكابها مدير شركة سياحة -مقيم بدائرة قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد، يوجد له معلومات جنائية.

وأضافت التحريات أنه يمارس نشاطًا إجراميًا في الاحتيال على المواطنين، مستغلاً كونه المدير المسئول بالشركة المشار إليها، واتخاذها ستارًا لاستقطاب ضحاياه من راغبي السفر لأداء فريضة الحج والعمرة، بزعم توفير تأشيرات لهم.

وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ 150 ألف جنيه من الشاكين، بزعم إحضار تأشيرتين دخول لهما لأداء فريضة الحج، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولي عليه.

وأشارت التحريات إلى وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي وارتكابه الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.