8 شركات تكنولوجيا ناشئة فى مؤتمر دولى بالبرتغال نوفمبر المقبل

بدعم 1.5 مليون جنيه من إيتيدا

8 شركات تكنولوجيا ناشئة فى مؤتمر دولى بالبرتغال نوفمبر المقبل
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

2:17 م, السبت, 28 سبتمبر 19

قال خليل حسن خليل ، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية ، إن الشعبة بصدد المشاركة في معرض دولي في لشبونة بالبرتغال خلال نوفمبر المقبل عن طريق اختيار 8 مصرية كعارضة بدعم مادى 1.5 مليون جنيه بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”.

وأوضح خليل أنه خلال الـ 6 سنوات الماضية ، ساهمت الشعبة في دعم للمشاركة فى معرض CES للتكنولوجيا والذي يقام فى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي ساعد في زيادة الصادرات المصرية من قطاع تكنولوجيا المعلومات والتي حققت تعاقدات بقيمة 4.5 مليون دولار أى حوالى 90 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشعبة لعبت دورا كبيرا طوال تلك الفترة في السوق المصرية بداية من برنامج حاسب لكل بيت ، مضيفا أنها انتهت من  تدريب 2000 موظف من مختلف الشركات بالشراكة مع إيتيدا.

جاء ذلك خلال كلمته فى مؤتمر تكني سميت لرعاية رواد الأعمال ، الذى تستضيفه مكتبة الإسكندرية خلال الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر الحالى.

وانطلقت صباح اليوم، فعاليات الدورة الخامسة من قمة تيكنى سميت لرعاية الشركات الناشئة والمطورين بمكتبة الإسكندرية، خلال الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر الحالى، تحت رعاية وحضور كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والدكتور سيريل جان نون سفير ألمانيا بالقاهرة، وبان تيسليف سفير السويد بالقاهرة.

ومن المقرر أن تشهد قمة هذا العام تدشين أولى شبكات الاستثمار الملائكى المخصص لمنطقة البحر المتوسط ، وتهدف تيكني لمناقشة تأثير أصحاب الشركات الناشئة ، من خلال عرض تكنولوجياتها وسبل تطبيقاتها بكل صناعة .

يذكر أن قمة تيكنى انطلقت فى مدينة الإسكندرية بمصر خلال 2015، وشارك بها خلال العام الماضى ما يزيد على 6 آلاف شخص ، و 130 متحدثا ، و 230 شركة ناشئة ، و 80 مستثمر من حوالى 25 دولة .

وتهدف القمة إلى دعم وتمكين مجتمع الشركات الناشئة فى المحافظات، الذين يتواجدون بها فعليًا.