800 مليون جنيه مبيعات «سوبريم القابضة» بنهاية العام

هلال : بدء تنفيذ مصانع تنزانيا ينايرالمقبل

800 مليون جنيه مبيعات «سوبريم القابضة» بنهاية العام
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

7:23 ص, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

أعلن الدكتور محرم هلال، رئيس مجموعة «سوبريم القابضة»، أن مبيعات شركاته من أسطوانات البوتاجاز بأشكالها وأحجامها المختلفة للمنزلى والتجارى، ستسجل 800 مليون جنيه بنهاية العام الحالى.

وتمتلك «سوبريم القابضة» 3 مصانع هى «جازفيل بأبو رواش، وغاز السويس بالسويس، وفيرست جاز بمدينة العاشر من رمضان»، بعدد عمالة يسجل نحو 500 موظف.

وقدر «هلال» حجم الطاقة الإنتاجية لمصانع مجموعته بنحو 12 مليون قطعة سنويا، موضحًا أن مبيعات المجموعة من أسطوانات البوتاجاز لم تتأثر بشكل كبير نتيجة جائحة كورونا.

فى سياق متصل، قال «هلال» إن مجموعته ستبدأ فى تنفيذ 3 مصانع لها بدولة تنزانيا خلال شهر يناير المقبل، على مساحة 40 ألف متر مربع، بحجم استثمارات 12 مليون دولار فى المرحلة الأولى، ستكون متخصصة فى تصنيع وإعادة تأهيل وتعبئة أسطوانات البوتاجاز.

1000 أسطوانة غاز يوميًا حجم الطاقة الإنتاجية.. و20 مليون دولار إجمالى الاستثمارات

وأضاف – فى تصريحاته لـ «المال» – أن الطاقة الإنتاجية للمصانع الثلاثة تسجل 1000 أسطوانة يوميًا.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من استثمارات تنزانيا تقدر بنحو 8 ملايين دولار، وتشمل إنشاء مصنع لتعبئة الغاز المضغوط ونقله إلى المناطق النائية لتحويله إلى سائل.

وأوضح أن الشركة لجأت إلى الخارج لأن السوق المصرية لن تستهلك أسطوانات البوتاجاز خلال السنوات المقبلة، كما فى الماضى، بسبب توصيل الغاز الطبيعى لأغلب المدن والقرى، وعليه لجأت لنقل معداتها إلى تنزانيا لافتتاح 3 مصانع هناك.

وقال إن مبيعات المجموعة موجهة للسوق المحلية ولا توجد لديها أى طلبات تصدير، وذلك لاستهلاك مصر لجميع الإنتاج.

وأشار إلى أن المجوعة لا توجد لديها نية خلال الفترة الحالية لأى توسعات جديدة فى السوق المحلية.