87 مليار يورو حجم مبيعات شركة «بي .إيه.إس.إف» العالمية سنويا

وأوضح أن الشركة في مصر تحولت من شركة لبيع المنتجات فقط إلي شركة تقدم الحلول الزراعية

87 مليار يورو حجم مبيعات شركة «بي .إيه.إس.إف» العالمية سنويا
جريدة المال

الصاوي أحمد

محمد ريحان

6:39 م, الأثنين, 25 سبتمبر 23

أكد المهندس مجدي السبكي المدير الإقليمي المدير الإقليمي للحلول الزراعية لشركة “بى . إيه . إس . إف” . للحلول الزراعيةBASF Agricultural Solutions) أن حجم مبيعات الشركة الأم المتخصصة في مجال الكيماويات “باسف” العالمية “حول العالم تسجل 87 مليار يورو في مجالات الحلول الزراعية مثل المبيدات والكيماويات والأعلاف والبتروكيماويات وغيرها .

وأضاف “السبكي” – خلال تصريحات صحفية اليوم – أن القطاع الزراعي يمثل 12 % من هذه المبيعات السنوية والباقي لباقي القطاع المختلفة، مشيرا إلي أن الشركة موجودة في مصر منذ 70 عاما .

وأوضح أن الشركة في مصر تحولت من شركة لبيع المنتجات فقط إلي شركة تقدم الحلول الزراعية، كاشفا أن الشركة تتعاون مع مجموعة “يارا انترناشونال ” لتوصيل مستلزمات الإنتاج الزراعي إلي الأماكن النائية .

وكشف أن مصر بها 5 ملايين مزارع و15 ألف تاجر تجزئة لبيع المستلزمات الزراعية، كما دخلت الشركة في مجال توفير البذور الزراعية للمزارعين خصوصا الطماطم خلال الفترة الحالية .

جاء ذلك خلال استعراض شركة “بى . إيه . إس . إف” للحلول الزراعية (BASF Agricultural Solutions)، الشركة الرائدة عالميًا في الحلول الزراعية وإحدى وحدات أعمال ” بى . ايه . اس . اف (BASF)” أكبر منتجي الكيماويات في العالم، إستراتيجيتها للاستدامة والابتكار ، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقِدَ اليوم. وقد ساهمت الشركة على مدار تاريخها العريق الذي يمتد لـ 70 عامًا في مصر، في تغيير المشهد الزراعي في كل أنحاء البلاد.

وأضاف “السبكي”: “يعد الابتكار جوهر مهمتنا، لذا حرصنا على ضخ استثمارات تقدر بـ  900 مليون يورو للبحث والتطوير بهدف مواصلة تعزيز الابتكار لدينا، حيث إن التزامنا الراسخ بالبحث والتطوير قد أتى بثماره متمثلًا في المنتجات الرائدة والمبتكرة لدينا والتي كان آخرها المبيد الحشري: فرسيس Versys ®️، الذي يعد أقوى أداة فعالة لمكافحة الذبابة البيضاء والجاسيد والمن، وهي آفات لديها القدرة على إلحاق ضرر كبير في المحاصيل الزراعية بنسبة تصل إلى 40%