بنك أبو ظبى التجارى يستهدف رفع محفظة التمويل المستدام إلى 4 مليارات جنيه بنهاية 2030

لتصل إلى 15% من «القروض»

بنك أبو ظبى التجارى يستهدف رفع محفظة التمويل المستدام إلى 4 مليارات جنيه بنهاية 2030
شروق محمود

شروق محمود

10:40 ص, الأربعاء, 14 فبراير 24

يستهدف بنك أبوظبى التجارى زيادة حجم التمويل المستدام، ليصل إلى %15 من إجمالى محفظة القروض بنهاية عام 2030.
قال إيهاب السويركى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك، إنه يستهدف زيادة محفظة التمويل المستدام إلى 4 مليارات جنيه خلال 7 سنوات.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش مؤتمر شراكة بين “شنايدر إلكتريك” و”أبو ظبى التجاري” لتمويل مشروعات خضراء ومستدامة فى مصر، أن محفظة البنك فى هذا الإطار سجلت نحو 2.2 مليار جنيه بنهاية عام 2023.
وأكد أن الاستدامة محور أساسى فى إستراتيجية البنك العامة، وعلى رأس أولوياته، وأن المجموعة الأم تطبقها فى مصر، لتتسق مع توجهات «المركزى» وضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، وكذلك أهداف الأمم المتحدة فى السياق ذاته.
وتابع السويركى أن المجموعة سبق أن انضمت إلى التحالف المصرفى الذى يضم أكثر من 130 بنكاً عالمياً لخفض صافى انبعاثات الكربون إلى الصفر.
ويعمل هذا التحالف المصرفى على مواءمة محافظ الإقراض والاستثمار الخاصة به مع هدف تحقيق الحياد المناخى بحلول عام 2050 أو قبل ذلك، والوفاء بمتطلبات الحد من ظاهرة الاحتباس الحرارى.
ووقع “أبو ظبى التجاري” و”شنايدر إلكتريك” مذكرتى تفاهم، تستهدفان التوسع فى تمويل المشروعات الخضراء والمستدامة بما فيها مصنع الشركة بمدينة بدر ومشروعات عقارية لتحسين كفاءة المبانى واستهلاك الطاقة، وأخرى بمحافظة مطروح تعمل بالطاقة الشمسية.
وأكد السويركى التزام البنك بالمساهمة فى تحقيق التنمية المجتمعية وخلق فرص عمل من خلال الشراكات الفعالة، مشيرا إلى أن إحدى مذكرتى التفاهم ستسهم فى تحسين معيشة نحو ألف شخص فى محافظة مطروح.

محتوى للمشتركين فقط

اشترك الآن للحصول علي كافة الأخبار الحصرية بالإضافة لإشتراك النسخة الرقمية

أو
سجل الدخول